منتديات باکستان
أهلاً بك معنا
كنت عضو فتفضل بتسجيل دخولك
إن كنت غير مسجل فتفضل بالتسجيل معنا
نتمنى لك أطب الأوقات معنا

*PIA*

اذهب الى الأسفل

*PIA*

مُساهمة من طرف Neena hadi في الخميس فبراير 03, 2011 4:32 pm

السلام عليكم ورحمة الله..
PIA هي شركة الطيران الوطنيه..
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

خلال موضوع اليوم نتعرف عليها أكثر..

تاريخ شركة طيران:

النقل الجوي لم ربما كان أكثر أهمية في تطوير دولة جديدة مما كانت عليه في حالة باكستان. في يونيو 1946 ، عندما كانت لا تزال باكستان في المستقبل القريب ، أوعز السيد محمد علي جناح ، مؤسس الأمة المقبلة ، والسيد ما Ispahani ، وهي الصناعة الرائدة ، لانشاء شركة طيران وطنية ، على أساس الأولوية. مع رؤيته المفرد والتبصر ، أدرك السيد جناح انه مع تشكيل جناحي باكستان ، مفصولة 1100 كيلومتر ، وهي طريقة سريعة وفعالة للنقل كان حتميا.

الخطوط الجوية تحيط المشرق إلى السماء:

يوم 23 أكتوبر 1946 ، ولدت شركة طيران جديدة. سجلت في البداية كمشروع تجريبي في كالكوتا ، المشرق للخطوط الجوية المحدودة وكان على رأس السلطة Ispahani ماجستير السيد رئيسا ونائب مارشال الجو موافق كارتر منصب المدير العام. وظلت قاعدة الناقل الجديد في كالكوتا ، وحصلت على ترخيص مزاولة المهنة مايو 1947.

تم شراء أربعة دوغلاس دي سي 3s من تيمبو تكساس في فبراير 1947 وبدأت العمليات في 4 يونيو 1947. وكان الطريق المخصصة للطيران الشرق كلكتا Akyab - رانغون ، وهو ما حدث أيضا ليكون أول ما بعد الحرب إلى أن قطاع الطيران الدولي من قبل شركات الطيران المسجلة في الهند. في غضون شهرين من بداية المشرق طيران التشغيلية ، ولدت باكستان. ولدت ولادة دولة جديدة واحدة من أكبر عمليات نقل السكان في تاريخ البشرية.

الشرق الخطوط الجوية ، جنبا إلى جنب مع مساعدة من طائرة الخطوط البريطانية عبر البحار التي كانت قد استأجرتها حكومة باكستان ، وبدأت عمليات الاغاثة ونقل الناس بين دلهي وكراتشي ، العاصمتين. في وقت لاحق ، نقلت الخطوط الجوية الشرق قاعدته إلى باكستان ، وأنشأ حلقة وصل حيوية بين كراتشي ودكا ، العاصمتين من جناحي باكستان. هيكل عظمي مع أسطول من اثنين فقط من العاصمة - 3s ، ثلاثة من افراد الطاقم ، والميكانيكا الاثني عشر ، أطلقت طيران الشرق عملياتها المقرر بطريقة حكاية خرافية. وكانت طرق الأولي في كراتشي لاهور وبيشاور وكويتا ولاهور كراتشي كراتشي ودكا دلهي كلكتا. بحلول نهاية عام 1949 ، كانت شركة الخطوط الجوية الشرق المكتسبة العاصمة 10 - 3s و 3 Convair 240s التي كانت تعمل على هذه الطرق. في 1950 ، أصبح من الواضح بشكل متزايد أن قدرة إضافية يجب أن يتم تجنيده لتلبية الاحتياجات المتنامية لشبه القارة.


جديد الناقل الوطني لباكستان:

وكان المشرق شركة طيران مملوكة للقطاع الخاص ، مع رأس المال والموارد المحدودة. لا يمكن أن يكون من المتوقع أن ينمو ويتسع بشكل مستقل. ثم كان أن حكومة باكستان قررت تشكيل لشركة طيران مملوكة للدولة ، ودعا إلى دمج الخطوط الجوية المشرق معها. وكانت نتيجة عملية الدمج ولادة شركة طيران جديدة ، من خلال مرسوم PIAC 1955 في 10 يناير 1955.
بالإضافة إلى أنشطة النقل ، وكان المشرق الخطوط الجوية أنشأ نواة اصلاح المرافق والصيانة وتدريب الطيارين المكتسبة والمهندسين والفنيين ، والتدابير التي ثبت أنها مكسبا كبيرا لبيا خلال مرحلته التسنين.


PIA الخدمة الدولية الأولى:

العام 1955 شهد أيضا تدشين خدمة شركة الطيران الوليدة أول الدولي المقرر -- إلى التألق ، عاصمة الجذابة لندن ، عن طريق القاهرة وروما. في البداية ، كان هناك كثير من الانتقادات ، والجمهور لا يمكن فهم أو تبرير الحاجة لتشغيل الطريق الدولي عندما ، في رأيهم ، ومشاريع أخرى حيوية بالنسبة لبلد نام وكان ينبغي أن تعطى أولوية أعلى. ومع ذلك ، كان التركيز بيا ، ولا يزال ، لخدمة المجتمع الباكستاني بأسره. وظل توفير النقل للمغتربين واحدة من الأولويات الرئيسية للشركة الوطنية. وعلاوة على ذلك ، حصل تبادل بيا أجنبية كبيرة من خلال الخدمات الدولية ، التي استثمرت في شراء الطائرات وقطع الغيار ، وتوسيع أسطول كان ضرورة وخيمة على شركات الطيران.
طائرات جديدة ، واتجاهات جديدة ، والإدارة الجديدة
في 1956 ، وضعت أوامر البروج سوبر اثنين وخمسة الفيكونتات التي كان من المقرر تسليمها في عام 1959. وفي هذا المنعطف ، بيا تمتلك أسطولا الصغيرة التي تتألف من الفيكونتات ، Convairs ومجموعات النجوم السوبر والعاصمة 3s.


بينما السيد ما Ispahani كان أول رئيس شركة الطيران دينامية جديدة ، وكان هذا اول العضو المنتدب لشركة الخطوط الجوية الباكستانية ، والسيد ظفر احسان ، منظمة الصحة العالمية في فترة ولايته 4 سنوات ، وحصل على شعرة معاوية حقا وتعيين شكل من الأشياء القادمة. وكان المبنى بيا رئيس مكتب في مطار كراتشي ، والذي يضم كافة الإدارات الرئيسية لشركات الطيران ، والدماغ الطفل من ظفر السيد احسان المجاهدين. في الواقع ، على رحيله من شركات الطيران ، وقدمت له مع الموظفين نسخة طبق الأصل من الفضة وبناء مع التسمية التوضيحية "، والبيت الذي بنيته".

في 1959 ، عينت حكومة باكستان الجوية العميد نور خان والمدير العام لبيا. مع قيادته الحكيمة ، 'أقلعت' والخطوط الجوية الباكستانية في غضون فترة قصيرة من 6 سنوات ، واكتسبت مكانة ومنزلة واحدة من شركات الطيران في الخطوط الأمامية في العالم. في دوائر الطيران ، وكثيرا ما كانت هذه الفترة المشار إليها باسم "السنوات الذهبية من الخطوط الجوية الباكستانية".


تم تطوير وتوسيع ونمو الكلمات الرئيسية التي ارتكبت إدارة جديدة ل. في مارس 1960 ، أطلقت الخطوط الجوية الباكستانية أول طائرة بوينغ 707 الخدمة في لندن كراتشي دكا ، الطريق الذي ثبت في وقت لاحق أن تكون ناجحة جدا. أدى هذا الإنجاز طلائعية في الخطوط الجوية الباكستانية أن تصبح أول شركة طيران في آسيا لتشغيل الطائرات النفاثة ، وتحديد الاتجاهات للمستقبل. في عام 1961 ، اتخذت الشركة على المهمة الضخمة المتمثلة في بدء الخدمة عبر المحيط الأطلسي من كراتشي إلى نيويورك. وبحلول ذلك الوقت ، كانت الخطوط الجوية الباكستانية وضعت أوامر لطائرات جديدة أكثر ، والتي شملت فوكر إف 27s ، 720Bs بوينغ وطائرات الهليكوبتر سيكورسكي. وكان خدمات طائرات الهليكوبتر في شرق باكستان اكتسبت زخما بحلول عام 1962 وتوسعت لتشمل سيلهيت ، شيتاجونج ، دكا ، كوميلا وIshurdi. قامت طائرة هليكوبتر خدمات بيا أكثر من 70000 راكب خلال السنة الأولى من العملية. في ذلك الوقت ، واعتبر أنها عملية ممتاز ، على قدم المساواة الى اي دولة اخرى في العالم. للأسف ، نظرا لاثنين من الحوادث ، وقد توقف الخدمة في 1966.

بدايات الوثائق التاريخية ودون انقطاع:

في عام 1962 ، وإيجاد الرياح العليا توقعات مواتية ، بيا المبينة لتحطيم الرقم القياسي لأسرع برحلة بين لندن وكراتشي. مع ممثلي اتحاد الايرلندي (الاتحاد Aeronautique الدولية) على متن الطائرة لرصد توقيت الرسمية ، أكملت الخطوط الجوية الباكستانية في الرحلة 6 ساعات ، 43 دقيقة ، 51 ثانية ، وهو رقم قياسي التي لا تزال متواصلة حتى يومنا هذا.

في عام 1964 ، حققت بيا آخر التاريخية الأولى ، التي تعتبر من المعالم الرئيسية في تاريخ متقلب من شركة الطيران. في 29 أبريل 1964 ، مع بوينغ 720B ، وحصل بيا التمييز لتصبح أول شركة طيران من بلد غير الشيوعية ان يطير الى جمهورية الصين الشعبية. وكان بيا الخدمة الاولى للصين من كراتشي الى شانغهاى عبر كانتون. في 1964-65 ، وسعت الخطوط الجوية الباكستانية أسطولها أخرى مع إضافة طائرة بوينغ 720B الرابعة واثنين من طراز فوكر اف 27s. وكان الجسيمة التنمية تصبح حقيقة واقعة وفريق الخطوط الجوية الباكستانية واصلت المضي قدما في خطط طموحة وأهداف لحاملة العلم الوطني.


وكان فخر الجماعية والطفو الفرحه المتفشي داخل الأسرة بيا. ركوب عالية على قمة النجاح ، وأصبحت الخطوط الجوية الباكستانية اسما مألوفا في باكستان في منتصف الستينات. الحرب بين الهند وباكستان ، خلال 1965 ، واختبارها كذلك شركة الطيران الوطنية. لعبت بيا دورا رئيسيا في توفير الدعم اللوجستي للقوات المسلحة من خلال تشغيل رحلات خاصة باستخدام طائرات البوينغ ، سوبر الابراج ، والفيكونتات. المؤسس للأمة ، وكان السيد جناح توقع أن سلاح الجو الباكستاني سيكون بحاجة إلى دعم من شركة طيران المدني في ظروف خاصة ، وجاء ذلك كأدلة في أثناء الحرب.

في عام 1966 ، تم إدخال نظام للخدمات التغذية ربط ثماني نقاط جديدة في غرب باكستان. وبحلول ذلك الوقت ، كانت الفيكونتات للشركة بسبب عدم كفاية إثبات لنمو الحركة ، وكان لا بد من الاستعاضة عن الرماح الثلاثية. واصلت شركة طيران في منحنى النمو ، وتلقى اثنان من طراز فوكر اف 27s ، واثنين من طراز بوينغ 707s واحد ترايدنت في السنة التالية.
نمط ، فاتنة ، والكاريزما..


حول هذا الوقت ، شهدت شركات الطيران تغيير في فتحة أعلى. نائب المارشال الجوي ، استغرق أكثر من اصغر خان العهود من الخطوط الجوية الباكستانية لفترة 3 سنوات. وعزا عدد من highpoints لهذه الفترة. الأكثر الملونة ، إن لم يكن أهم ، من أجل حدوث بيا كان مقدمة من الزي الجديد الهواء مضيفات 'تصميم لم يكن غير مصمم الفرنسي الشهير بيار كاردان. أخذ العالمية للطيران من قبل العاصفة ، وهذا التحرك ، أكثر من أي عامل آخر ، مطبوع اسم بيا في السوق الدولية. وكانت لحظة ضرب زي ، سواء في الداخل والخارج.

نظام إدارة السلامة في الخطوط الجوية الباكستانية:

الخطوط الجوية الباكستانية هي أول شركة طيران للحصول على شهادة (شهادة الأولي) على نظام إدارة السلامة (الرسائل القصيرة) من قبل هيئة الطيران المدني الجهاز المركزي للمحاسبات -- باكستان. الجهاز المركزي للمحاسبات الملاحة الجوية ترتيب تسجيلا 91.0032 الصادر في سبتمبر 2008) يلزم جميع شركات الطيران العاملة فى باكستان قد الرسائل القصيرة. وذلك قبل صدور هذا ANO ، بدأت الخطوط الجوية الباكستانية الرسائل القصيرة الوعي والتنفيذ في يوليو 2008. منحت الخطوط الجوية الباكستانية الشهادات الأولية على الرسائل القصيرة في 27 فبراير 2009 من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات.

السعي نحو التميز من خلال مراقبة التكنولوجيا والجودة:

قدمت الخطوط الجوية الباكستانية محتوى ليس مع عدد من المهمات التاريخية تحت الحزام ، والتاريخ مرة أخرى ، عن طريق تركيب جهاز كمبيوتر في باكستان أولا ، IBM1401 ، في عام 1967. كما تم الانتهاء بيا أول محرك العمرة للتسوق ، وتقع بالقرب من مبنى المكتب الرئيسي ، وكلفت في هذا الوقت. وكانت مدرسة التدريب الأرضي (اتصالات) التي تعرف الآن باسم مركز تدريب الخطوط الجوية الباكستانية ، التي صممت وطورت أول خلال 1961-62. ومن المثير للاهتمام ، وكان في البداية اضفاء التدريب في بناء تي الشكل الذي أصبح الآن مستوصف الخطوط الجوية الباكستانية ، على مقربة من مبنى المكتب الرئيسي.

وبالاضافة الى التنمية والنمو واضحة في حركة المرور والإيرادات في الستينات ، واضاف بيا وجهات إضافية ومعدات جديدة ، والتكنولوجيا المتطورة لدعم التوسع في عملياتها من أي وقت مضى. كانت طائرة نفاثة حظيرة طائرات البوينغ مع متجر اصلاح هياكل الطائرات دعم الانتهاء ، وكلفت في عام 1968.

في عام 1970 ، مجموعة الخطوط الجوية الباكستانية في مطبخ رحلاتها الخاصة في كراتشي ، والذي يلبي ، حتى اليوم ، لشركة الطيران الوطنية ، فضلا عن شركات الطيران الأخرى. على مر السنين ، مع توسع الشركة وزيادة القدرة ، وأصبحت الحاجة إلى وجود مطبخ الرحلة الثانية حتمية.


استنهاض حقبة جديدة من النمو والتنمية:

بيا بشرت التسعينات من ارتداء مشرق الهوية المؤسسية الجديدة. قد القدامى نتذكر أن رفرفة قد خلق في وقت سابق بزة خضراء والذهب عند عرضه لأول مرة في عام 1974. ومع ذلك ، تمشيا مع العصر ومتغيراته ، وأدخلت الخطوط الجوية الباكستانية ، رياضي ذكية 90 نلق نظرة. وقد عزز الأخضر بيا دراية المشارب الطحلب الأزرق والأخضر الشاحب وأدرجت في الهوية المؤسسية الجديدة. وأبرزت المشارب ، رمزا عالميا للرياضة ، والمشاركة النشطة بيا ورعاية مجموعة متنوعة من الألعاب الوطنية. وكان اللاعبون بيا دائما في طليعة الكريكيت الباكستاني ، والهوكي ، الاسكواش ، كرة القدم ، الشطرنج ، جسر ، بولو وفرق تنس الطاولة. التسعينات شهدت أيضا توسيع الحاج بيا واسعة النطاق وعمليات العمرة إلى المدن الصغيرة في باكستان ، بالإضافة إلى المدن الرئيسية في اسلام اباد بيشاور وكويتا ولاهور وكراتشي.

نمو بيا مستمر بلا هوادة وتشغل الشركة حاليا على الصعيد العالمي ، تغطي كامل المشهد المحلي وجهات دولية موزعة على 4 قارات.
إحصاءات مثيرة للإعجاب لشركة طيران الشباب نسبيا؟ منذ إنشائها في عام 1955 ، الخطوط الجوية الباكستانية وبالفعل ، قطعنا شوطا طويلا.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


أختكم .. نينيا..

-----------------------------------------------------
سبحان الله والحمظدالل ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
avatar
Neena hadi
مشرفة أرض النقاء والجمال/القسم الاجتماعي/القسم العلمي
مشرفة أرض النقاء والجمال/القسم الاجتماعي/القسم العلمي

انثى عدد الرسائل : 2517
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 23/10/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: *PIA*

مُساهمة من طرف Mish Mish في الجمعة فبراير 04, 2011 8:12 pm

طرح في قـمـ’ـمـ’مـ’ـة الروع’ـــه..~

يع’ـطيكـ الع’ـآفيه..~

-----------------------------------------------------
آبوي العين ••
و أمَي نظرهآ ••
خوآني ـآلروح ••
و خوآتي نسمہآ ••
avatar
Mish Mish
مشرفة القسم الاجتماعي/ القسم التقني
مشرفة القسم الاجتماعي/ القسم التقني

انثى عدد الرسائل : 7927
العمر : 24
العمل/الترفيه : جآمع’ــيةة ..~
المزاج : سبحآن الله وبحمده سبحآن الله العظيم ..~
تاريخ التسجيل : 12/01/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: *PIA*

مُساهمة من طرف Neena hadi في السبت فبراير 05, 2011 2:31 am


يعافيج ربي ويوفقج
أشكرج على وجودك الدائم في مواضعي
لا هنت يالغلا..

-----------------------------------------------------
سبحان الله والحمظدالل ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
avatar
Neena hadi
مشرفة أرض النقاء والجمال/القسم الاجتماعي/القسم العلمي
مشرفة أرض النقاء والجمال/القسم الاجتماعي/القسم العلمي

انثى عدد الرسائل : 2517
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 23/10/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: *PIA*

مُساهمة من طرف زهرة بيشاور في الجمعة مارس 04, 2011 9:21 pm

طررررررررررررح راااااائع بس رحت فيها مرة وحدة
avatar
زهرة بيشاور
أفضل عضو لشهر سبتمبر 2011
أفضل عضو لشهر سبتمبر 2011

انثى عدد الرسائل : 3355
العمر : 25
العمل/الترفيه : ;طأآإلبهــَ ¼عــــلم
المزاج : بـــَعيده عن الوووووطن
تاريخ التسجيل : 03/03/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: *PIA*

مُساهمة من طرف Neena hadi في الأحد مارس 27, 2011 6:45 am

تسلمي يالغلا على تواجدك
لا هنت..

-----------------------------------------------------
سبحان الله والحمظدالل ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
avatar
Neena hadi
مشرفة أرض النقاء والجمال/القسم الاجتماعي/القسم العلمي
مشرفة أرض النقاء والجمال/القسم الاجتماعي/القسم العلمي

انثى عدد الرسائل : 2517
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 23/10/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: *PIA*

مُساهمة من طرف ابن البلد في الأحد مارس 27, 2011 5:07 pm

شكراً
موضوع جميل،،،

ابن البلد
عضو جديد
عضو جديد

ذكر عدد الرسائل : 79
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 16/12/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: *PIA*

مُساهمة من طرف وردة باكستان في الأحد مارس 27, 2011 7:15 pm

دائما متألقة في مواضعيــــــــــكِ

يعطيكـــ العافية يالغلا

-----------------------------------------------------
عوّدتُ نفسي كلّما خسرتُ شيئاً - أي شيء- أن أفكّر في سلبياته ،

وأنشر في داخلي اعتقاداً بأن الله أراد لي ما هو أفضل ♥-
avatar
وردة باكستان
مشرفة قسم الدين الاسلامي الحنيف/ القسم العام
مشرفة قسم الدين الاسلامي الحنيف/ القسم العام

انثى عدد الرسائل : 1080
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالبة...
المزاج : {سَنكُونُ يَوماً مانٌرٍيدُ}
تاريخ التسجيل : 14/03/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: *PIA*

مُساهمة من طرف Neena hadi في الثلاثاء أبريل 19, 2011 2:14 pm

ابن البلد كتب:
شكراً
موضوع جميل،،،

أشكر مرورك أخي

لا هنت.,.

-----------------------------------------------------
سبحان الله والحمظدالل ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
avatar
Neena hadi
مشرفة أرض النقاء والجمال/القسم الاجتماعي/القسم العلمي
مشرفة أرض النقاء والجمال/القسم الاجتماعي/القسم العلمي

انثى عدد الرسائل : 2517
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 23/10/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: *PIA*

مُساهمة من طرف Neena hadi في الثلاثاء أبريل 19, 2011 2:15 pm

وردة باكستان كتب:دائما متألقة في مواضعيــــــــــكِ

يعطيكـــ العافية يالغلا


هلا بج منورة حبي

لا عدمت تواجدك الدائم والمميز.,.

لا هنت,’,

-----------------------------------------------------
سبحان الله والحمظدالل ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
avatar
Neena hadi
مشرفة أرض النقاء والجمال/القسم الاجتماعي/القسم العلمي
مشرفة أرض النقاء والجمال/القسم الاجتماعي/القسم العلمي

انثى عدد الرسائل : 2517
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 23/10/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: *PIA*

مُساهمة من طرف جنی بلوچ في الأربعاء أبريل 20, 2011 1:26 am

موضوع جميل

رحت في PIA مره وحده

-----------------------------------------------------
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
جنی بلوچ
مشرفة القسم العام/القسم العلمي/التسلية والترفيه
مشرفة القسم العام/القسم العلمي/التسلية والترفيه

انثى عدد الرسائل : 7477
العمر : 32
العمل/الترفيه : dil he pakistani***
المزاج : الله يرحمك يآآبوي ويدخلك فسيح جناته(آمين)
تاريخ التسجيل : 16/04/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: *PIA*

مُساهمة من طرف Neena hadi في الأحد أبريل 24, 2011 9:33 pm

هلا بج أختي

تكفيج مرة وحدة أكيد للمرات الجاية هونت Mad

هههه أشكر تواجدك.,.

-----------------------------------------------------
سبحان الله والحمظدالل ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
avatar
Neena hadi
مشرفة أرض النقاء والجمال/القسم الاجتماعي/القسم العلمي
مشرفة أرض النقاء والجمال/القسم الاجتماعي/القسم العلمي

انثى عدد الرسائل : 2517
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 23/10/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: *PIA*

مُساهمة من طرف بنت پاكستان في السبت يوليو 28, 2012 7:53 pm

تقرير رائع!

-----------------------------------------------------

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

avatar
بنت پاكستان
مدير الموقع

انثى عدد الرسائل : 19524
العمر : 31
العمل/الترفيه : طالبة علم/ زوجة / أم
تاريخ التسجيل : 02/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى